بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 30 ديسمبر 2011

ya allah

   قد تبكي بكاء المضطر وتنام والله لاينام عن تدبير أمورك ... ! ( إنه يدبر إليك في الغيب أمور لو علمتها لبكيت فرحا ) يقول ابن عباس : لو أُطبِقت السماء على الأرض لـ جعل الله للمتقين فتحات يخرجون منها ألا ترون قوله "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً" ... لاتعجزك ضخامة الأمنيات فَـ رُبما دعوةٌ واحدة .. ترفعها إلى اللَّه تجلُب لك ”المستحيل” فقط قُل : يَا ربْ

الأحد، 25 ديسمبر 2011

دبي تكشف الستار عن أغلى عطر في العالم بقيمة 300 ألف دولار



أُقيمت احتفالية في دبي بدولة الإمارات لكشف الستار عن أغلى عطر في العالم.
     وأوضحت شركة "كلايف كريستيان" أنها ووضع هذا العطر في زجاجة من أنقى أنواع الكريستال، مزدانة بماسة بيضاء تبلغ 5 قراريط، في طوق من الذهب عيار 18 قيراطاً، ولا توجد في هذا العطر أي مكونات اصطناعية، وفقا لصحيفة "الرياض" السعودية الصادرة اليوم السبت.
ولم يتم انتاج إلا 10 عبوات فقط من هذا العطر، وبيعت سبعة منها لغاية الآن!

  وتتضمن مكوناته من زهور الفانيلا التاهيتية، والتي تتطلب 6 أشهر حتى تتكون رائحتها الذكية، وزيت شجرة الصندل الهندية التي يبلغ عمرها 50 عاماً، إلى جانب مكونات خاصة ونادرة.

فرصة نتعطر لحقوا حالكم.


جامعة امريكية تقدم شهادات مجاناً



 
اخبار غير شكل – أعلنت جامعة ماساتشوسيتس للتقنية MIT إحدى أرقى وأهم الجامعات في العالم عن نيتها منح شهادات وتدريب مجانا عبر الإنترنت لكل الطلاب في أي مكان ضمن برنامج يحمل اسم إم أي تي إكس MITX، وفقا لبيان صحفي من الجامعة.
وجامعة ماساتشوسيتس هي واحدة من بين 500 جامعة في ولاية ماساتشوسيتس الأميركية، المعروفة بولاية بوسطن نسبة إلى عاصمتها.

   حتى اليوم يظل دخول هذه الجامعة حلما يرادود الألاف من الطلاب والطالبات ولكن بالتوازي مع ذلك تقدم الجامعة ومنذ عشر سنوات كل مساقاتها على شكل فيديو وصور وغيرها من مواد مجانا لمن يريد في أي بلد في العالم، لكنها اليوم تضيف برنامجا جديدة يتيح لمن يرغب بالحصول على توثيق للمساقات التي أتقنها سواء كانت في علوم الذرة أو أي حقل علمي آخر تقدمه الجامعة بل تقدم لأي جامعة أخرى ترغب في استخدام موادهاالعلمية مجانا أيضا.

   سيقدم البرنامج الجديد مساقات الجامعة عبر منصة تفاعلية عبر الإنترنت، وتنظم هذه المساقات مواد تمكن الطلب التعلم وفقا للوتيرة التي تناسبهم مع مزايا تفاعلية ومختبرات عبر الإنترنت مع قدرات التواصل فيما بين الطلاب.

   يتيح هذا البرنامج (بالإنكليزية) أيضا تقييما لأداء كل طالب، مع منح الطلاب المتفوقين والذين يتقنون المواد كسب شهادات نجاح بالمقرر والمساقات من قبل برنامج الجامعة MITx. يعمل البرنامج المذكور الذي أطلقته الجامعة اليوم بمبدأ المصادر المفتوحة وبنية تحتية برمجية قابلة للتعديل والتوسع لتحسينه وتوفيره لكل المؤسسات التعليمية الأخرى التي ترغب بتبنيه. تتطلع الجامعة لمساهمة هذا البرنامج في تحسين العملية الأكاديمية أمام طلابها في حرم الجامعة نفسها لتقدم لهم أدوات عبر الإنترنت لتتكامل مع تجربتهم في المختبر وقاعات الجامعة وتثري عملية اكتساب المعرفة لديهم. وتتوقع الجامعة أن يستشيف البرنامج MITx مجتمعا افتراضيا يضم متعلمين من مختلف انحاء العالم.

   تقدم الجامعة منذ 10 سنوات محاضراتها ضمن حزمة برمجية عبر الإنترنت وهي OpenCourseWare، التي تضم كل مواد المساقات لديها والبالغة 2,100 مساقا استخدمها أكثر من 100 مليون طالب حول العالم.

السبت، 24 ديسمبر 2011

www.shalabeek.com

Shalabeek .... More than just news Was established this site out of a personal submission to see news Chopkyh to put barbed wire, and beyond, story is in itself, the transfer of reality, or to an event somewhere, and you may lose sight of the other, beyond the news, and what will happen after the event specified in the Location and time designated.

We hope in the analysis to be fair, impartial, our goal to provide the overall vision and comprehensive, and contribute to the awareness, which we aim behind the publication of the news.

We have the attention of broadcast light, funny, and news that may not notice it one, or passes by unnoticed, we stand Nstoagaf, and we want to point out, Awihar us, and we have appointed its view of insight, analyze and explain, show and demonstrate.

We seek to open the prospects of publishing for those who can not find an outlet to express their concerns, fears or future, regarding the future of this nation, or the dangers that surround it, and its location as an integral part of the larger world.

We ask God to help and guide, for the good of the people.

الخميس، 22 ديسمبر 2011

خصوصيتي وأماني - إعدادا "القائمة" و"السماح لمحركات البحث بالعثور على مدونتك"

يا الله


   اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر قاريء هذا الدعاء على العمل الصالح وان تحفظ أسرته وأحبته وان تبارك عمله وتسعد قلبه وأن تفرج كربه وتيسر أمره وأن تغفر ذنبه وتطهر نفسه وان تبارك سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضاه اللهم أمين.

الجمعة، 16 ديسمبر 2011



من روائع الإمام الشافعي

أحب من
الإخوان كل مـُوَاتـي
                     وكل غضيض الطرف عن عثراتي

يوافقني في كـل أمــر
أريـــده
                    ويحفــظني حيـّـا وبـــعــد ممـاتـــي

فمن لي بهذا؟ ليت أني
أصبته
                     لقاســمته مالــــــي من الحســنــات

تصفحت إخواني فكان أقلهم

                       على
كــــثرة الإخوان أهلُ ثـِقاتــــي

الجمعة، 9 ديسمبر 2011

Businessmen unveil plans for 'Muslim Facebook'


December 1, 2011
  An Indonesian Muslim woman using popular social networking website Facebook in Jakarta. A group of Muslim businessmen unveiled plans in Turkey on Thursday for a Facebook-style social networking site with "healthy values" for a young, Islamic audience.
A group of Muslim businessmen unveiled plans in Turkey on Thursday for a Facebook-style social networking site with "healthy values" for a young, Islamic audience.

SalamWorld.com, which will make its internet debut next year, "will seek to unify the youth in a common vision and the healthy values of Islam while attempting to not diffuse any unhealthy information," said Akhmed Azimov, the initiative's vice-president.

Based in Istanbul, with offices in Moscow and Cairo and coordinators in 30 countries, the site hopes to attract 50 million users within three years, Azimov told about 150 journalists from Muslim countries at the company's luxurious Istanbul offices.

"The heart of the project is to create a network without any content that is prohibited by religion," said Azimov, a Dagestan native. "To achieve this, we will have a big team of moderators and there will be filters.

"We also count on users to moderate themselves and to filter the contents."

Azimov declined to discuss funding details but said "there's no problem with that," adding the investors were a group of businessmen from the Muslim world.

Beyond user-generated content, the site will offer services such as theological consultations and city guides that list mosque locations and halal food stores.

"We're going to try to create an online encyclopedia, a sort of Islamic Wikipedia," Azimov said.

(c) 2011 AFP

الأربعاء، 7 ديسمبر 2011


   يظهر الأعلام الغربي أن ما يحدث في الشرق الأوسط مدفوعا بنفس الأسباب, وأن من تقوده هي نفس المجموعات التي تستند إلى أستخدام التكنولوجيا الحديثة. ربما يرى بعض العرب المثقفين الصورة بشكل أوضح مما يراه الغرب.  إلا أن بحثاَ جديدا أجرته جامعة كامبردج, قد يوضح الصورة في الأعلام الغربي، وترى المحاضِرة في قسم السياسة والدراسات الدولية  في جامعة كامبردج – أن فكرة الربيع العربي, التي تلقى قبولا في الشارع العربي, مختلفة الدوافع وتختلف بين الدول العربية. وقد رصدت الدراسة آراء الناس في 18دولة  دولة عربية خلال عام 2011 . نشرت في 19 اكتوبر عام 2011، وتم استخدام الأنترنت والمقابلات الشخصية, والتي أظهرت تنوعا كبيرا في الآراء. وبينت الدراسة تنوعا كبيرا في أولويات الناس في الشارع العربي. ففي البحرين يريد الناس المساواة في الحقوق المدنية, وهيمنة الرغبة لدى الناس في سوريا بوجود حرية التعبير, أما في تونس ومصر فكان الأمن الشخصي هو هاجس الناس, مع وجود أقلية تقلل من أهمية ما يحدث في عملية التغيير, أما في اليمن فكان انخفاض الدخل الشخصي هو مايغلب على المطالبين بالتغيير.
 
   كما تبين أن انخفاض الدخول وتدهور الأحوال المالية وراء معظم المؤيدين للتغيير في الدول العربية، ومن المثير للأهتمام, أن الدراسة قد وجدت أن معظم المشاركين في تحركات الشارع العربي هم فوق سن الخامسة والثلاثين ويفوقون في عددهم الشباب الصغار.  كما بين البحث أن البطالة هي العامل الأهم عند الناس في الدول التي لم تشهد أحداث كبيرة في بعض الدول العربية. واستنتج البحث أن هناك اسبابا مختلفة وراءالأحداث السياسية. ويرى البحث أن أي انجاز يتم تحقيقه في دولة معينة, اذا تم النظر اليه على أنه ظاهرة عامة في كل الدول, سيكون ملهما ومشجعا لحصول انجازات في دول أخرى, سواءَ من المحتجين, أو المعارضين, أو الداعمين للثورات العربية.




الأحد، 4 ديسمبر 2011

من يفاوض على دم القتلى..

جيل الفيس بوك..

صحتين.. دخن عليها تنجلي

يا مندسين..وين رايحين..

السفاح أبو نص لسان - المندسين السوريين & syria3d

هرمنا!!

الجزائريون يركبون الميترو ويرددون "هرمنا من أجل هذه اللحظة"
دويتشه فيله - بعد ثلاثين عاما من انطلاق المشروع، تمكن الجزائريون من تحقيق حلمهم واستطاعوا ركوب الميترو، انه المشروع الذي كلف خزينة البلاد مليار يورو. ومن المتوقع أن ينقل 60 مليون مسافر سنويا.
   يحج آلاف الجزائريين منذ الأول من نوفمبر الجاري إلى قلب العاصمة الجزائر لاكتشاف حلم "الميترو" الذي أصبح حقيقة بعدما انتظاره ثلاثة عقودا كاملة، وشهدت محطاته العشرة الممتدة على مسافة 9.5 كلم ازدحاما كبيرا أمام شبابيك بيع التذاكر وعلى أرصفة الانتظار في مشهد يوحي أن الجميع في انتظار اكتشاف معلم سياحي يعرض لأول مرة، وتفنن الجميع في التقاط الصور والفيديوهات التذكارية للمشروع الأكثر عمرا وجدلا في الجزائر المستقلة.
   وفي جولة قادت موقع دوتشيه فيله إلى محطة الميترو بحي البدر بباش جراح، واقتطعت تذكرة إلى محطة تافورة بالبريد المركزي رصدت انطباعات المسافرين الذين اتفقوا حول أهمية الإنجاز المحقق في تسهيل عملية التنقل التي تؤرق يومياتهم، لكنهم اختلفوا في تحديد النقائص التي لاحظوها والأولويات التي يستعجلون السلطات بتوفيرها، وتعول وزارة النقل على الميترو للمساهمة في تحسين النقل الحضري على مستوى العاصمة من حيث النوعية والكمية، ومن المتوقع أن ينقل 25 ألف مسافر في الساعة وأكثر من 60 مليون مسافر سنويا على مجموع الخط الأول في انتظار إتمام إنجاز التوسعات الأخرى التي أعلنت عنها مؤسسة ميترو الجزائر.
"هرمنا من أجل هذا الميترو"
   كانت عبارة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية"، التي قالها التونسي أحمد الحفناوي الشعار الذي ردده الجزائريون، خاصة من كبار السن، وهم يركبون عربات متروا الأنفاق، ويقول الحاج عمر معيش لدوتشيه فيله "لقد واكبت كل المراحل التي عرفها مشروع الميترو منذ الإعلان عنه سنة 1970، حينها كنت في ريعان الشباب، وها أنا أركبه الآن بعد أن اشتعل الرأس شيبا، وكثيرا من أقراني وأصدقائي كانوا يتمنون هذه اللحظة التاريخية لركوب هذه الوسيلة العصرية، لكن الموت استعجلهم قبل أن تستعجل حكومتنا أشغاله في الفترة الأخيرة.
   وعند وصول عربات الميترو محطة المعدومين، وفتحت الأبواب سمعنا زغاريد تملأ المكان، وبعد لحظات دوت ذات الزعرودة في عربة الميترو، كانت خالتي خديجة هي من ملئت المكان بهجة ومرحا، حيث اجتمع حولها بعض الشباب وبدأوا بالتصفيق وترديد شعارات أحد الأندية الرياضية العاصمية، اقتربنا من خالتي خديجة واستفسرناها عن سبب فرحتها فردت والابتسامة لا تفارق محياها "لم أكن أنتظر هذه اللحظة التي أركب فيها الميترو، وفي هذه المناسبة الخالدة من ذاكرة الشعب الجزائري".